الرجل لا يستغني عن المرأة اطلاقا

hiba | 2013.08.27 - 3:25 - أخر تحديث : الثلاثاء 27 أغسطس 2013 - 3:25 مساءً
لا تعليقات
590 views قراءة
شــارك
الرجل لا يستغني عن المرأة اطلاقا

images (7)

أكدت دراسة قام بها ثلاثة من الأساتذة في كلية الصحة العامة بجامعة “جون هوبكنـز” بالولايات المتحدة، أن الزوج يشعر بالكآبة عندما تغيب عنه زوجته لفترة طويلة.

وبعض الأزواج الذين تتراوح أعمارهم بين 55 و64 سنة يهملون طعامهم وأعمالهم ومظهرهم الخارجي ويلزمون البيت في حالة غياب الزوجة !
كما تشير الإحصاءات إلى أن نسبة الوفيات بين الرجال الذين فقدوا زوجاتهم تصل إلى 63% مقارنة بالأزواج الذين ينعمون بحياة زوجية سعيدة.
وتؤكد دراسات أخرى أجراها مجموعة من علماء النفس البريطانيين، أن المرأة لا تتمتع بأي عواطف حقيقية، بينما الأزواج أكثر حناناً حتى لو أظهروا عكس ذلك، فالمرأة تبعاً لهذه الدراسات لا تهتم بغياب زوجها، وتعتبر ذلك فرصة لكي تندمج مع الأهل والأصدقاء وتراجع سلوك زوجها طيلة الفترة السابقة.
ويفسر هذا السلوك عالم النفس الأمريكي جون ديلا واني، قائلاً: “إن الرجل لا يستطيع الحياة بغير المرأة بينما تستطيع المرأة أن تعيش من دون رجل .. كما أن الرجل يعتمد على المرأة بدرجة أكبر في الحفاظ على توازنه النفسي والعقلي .. ويرتبط بأمه منذ الطفولة، وعندما يصل إلى مرحلة الشباب تصبح المرأة محور حياته”.
أما السر وراء عدم استغناء الرجل عن المرأة فتؤكده عدة إحصاءات، خلاصتها أن الرجال غير المتزوجين أكثر إصابة بالأمراض العضوية والنفسية كما أنهم أقصر عمراً، بينما تؤكد الدراسات نفسها أن النساء اللواتي يعشن حياتهن من دون زوج تكون صحتهن أفضل!

اترك تعليق 0 تعليقات

ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.